الراصد القديم

2011/06/25

هآرتس: نجل نتانياهو ينشر تعليقات على الفايسبوك مسيئة للعرب والمسلمين


ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، المدعو يائير والبالغ من العمر 19 سنة، نشر تعليقات على صفحة الفايسبوك تحط من قدر العرب والمسلمين.
يائير، وهو الابن البكر لرئيس الوزراء الاسرائيلي، يعمل حاليا في الجيش الاسرائيلي في وحدة الاعلام العسكري.

محامي عائلة نتانياهو، ديفيد شمرون، اعلن في بيان ان هذه التعليقات هي تعليقات مراهقين واُخذت من خارج سياقها في محاولة لتشويه سمعة بنيامين نتانياهو وعائلته.

ووفقاً لصحيفة "هآرتس"، عندما كان نتانياهو الابن في الـ17 من عمره اشترك في مجموعة من 23 شخص على صفحة الفايسبوك. دعت هذه المجموعة الى مقاطعة الشركات والمنتجات العربية، واستخدمت عبارات بذيئة لوصف العرب.

وفي تعليق آخر، كتب يائير نتانياهو ان الدولة الفلسطينية لم تكن موجودة في الماضي ويأمل ان لا تتحقق ابداً في المستقبل.

وذكرت "هآرتس" انه تم ازالة التعليقات عن صفحة الفايسبوك في غضون ساعتين تجاوباً مع طلب الصحيفة وطلب ممثلين من عائلة رئيس الوزراء.

ولم ينف دافيد شيمرون وهو محام لعائلة نتنياهو التقرير لكن وصفه بأنه "استخدام سخيف وسيء الظن لتعليقات مراهق"، وفق زعمه

وقال شيمرون: "ابن نتنياهو عبر عن نفسه في منتدى افتراضي غير رسمي وهو يحترم كل الناس ومستعد للعيش في سلام في إسرائيل مع أناس من كل الهويات"، على حد ادعائه.

وكان يائير نتنياهو قد نشر كذلك مقولة: "الفلسطينيون ليس لهم أرض.. هذا جزء من إسرائيل.. لم توجد دولة فلسطينية في التاريخ على الإطلاق"، وفق كذبه.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الصهيوني نفسه دأب على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وغالبًا ما يستخدم صفحة خاصة على الفيسبوك وعلى موقع يوتيوب لتوصيل رسالته السياسية

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر