الراصد القديم

2011/09/28

مصدر عسكري مصري ينفي نية المشير طنطاوي ترشيح نفسه للرئاسة


القاهرة (يو بي أي) -- نفى مصدر عسكري مصري ما تردد حول تقديم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي لنفسه كمرشح لرئاسة الجمهورية.

وقال المصدر، للموقع الالكتروني لصحيفة "الشروق" المصرية اليوم الأربعاء، "إن من يردد ذلك يستند إلى أن المشير ارتدى زياً مدنياً خلال جولة بوسط القاهرة أمس الأول".

وأضاف إن أحداً لا يعرف طبيعة شخصية طنطاوي، لأن المشير لن يترأس البلاد ، ولو كان يفكر بالأمر كان وافق على عرض الرئيس السابق حسنى مبارك بتولي منصب نائب الرئيس قبل الثورة بكثير وبعد الثورة أيضاً.

وكشف المصدر نفسه عن أن زيارة طنطاوي إلى منطقة وسط القاهرة ليست الأولى من نوعها، و"لكنه زار هذه المنطقة وميدان التحرير أكثر من مرة بالزي المدني لتفقد أحوال الناس بشخصه، دون أن يعرفه أحد ممن حوله".

وأضاف ان كل المحيطين بالمشير طنطاوي فوجئوا بزيارته بمفرده دون طاقم الحراسة أو أية إجراءات أمنية، وعلمنا بهذه الزيارة من خلال وسائل الإعلام التي بثت مقاطع فيديو مسجلة على هواتف محمولة لأشخاص شاهدوه بأنفسهم خلال الزيارة المفاجئة.

وكانت زيارة المشير، التي أذاعها التلفزيون المصري عدة مرات وحرص على التأكيد أنها كانت مفاجأة وتم تصويرها بكاميرا هاتف نقال لأحد الهواة، اثارت ردود أفعال سريعة من جانب نشطاء سياسيين وحقوقيين وإعلاميين اعتبروا أنه يحاول التقرب من الشعب تمهيداً لترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر