الراصد القديم

2011/09/26

عون: تطير الحكومة لكن كرامتنا ستبقى فممنوع المس بها


‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏
أكد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون أن "الحكومة تطير لكن كرامتنا تبقى" مشيرا إلى أنه "إما ننجح نحن والحكومة أو نفشل سويا". وقال عون بعد اجتماع للتكتل عصر الثلثاء من الرابية :" هناك صراع بين الوطن واللاوطن إن شاؤوا أم أبوا هناك نفقات للوزير فهو الذي يحدد الصرف، تطير الحكومة ولكن كرامتنا تبقى فممنوع المس بها".

وبعد فشل الإقتراح المقدم من قبله في مجلس النواب أعيدت الخطة التي تدعو إلى تخصيص وزارة الطاقة والمياه بمبلغ مليار و200 مليون لشراء 700 ميغاوات من الكهرباء إلى الحكومة التي لم تتوصل حتى الآن في ثلاثة جلسات إلى اتفاق نهائي على إقرار الخطة لإعادة طرحها في مجلس النواب. وأمل عون إلى ان "تبت قضية الكهرباء أو الذي قلناه في السابق نكرره اليوم" في إشارة إلى انسحابه من الحكومة وأضاف :"إما ننجح نحن والحكومة أو نفشل سويا وإذا لم يريدوا مواكبتنا لماذا يحملوننا الفشل؟".

وردا على الذي ينتقدون غياب الرقابة في الخطة أوضح عون :أننا نحن الذين نريد أن نمررها على الجهاز والحكومة هي التي لا تفعل ذلك عادة" محذرا من التضليل الإعلامي. وأبدى عون ثقته أن "حركة التغيير والإصلاح ستعم على الأقل كل الإدارات والبوصلة ماشية" مضيفا :"ليكن معلوما عند الجميع أننا نرجع قواعد صرف الأموال في لبنان إلى الصرات المستقيم". وعن ما قاله عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر عن أنه سيطلب "من أهلنا في الجيش ان يفضحوا قائد الجيش" سأل عون :" هل سيتحرك النائب العام التمييزي عن ما يقال؟".

وتطرق عون إلى موضوع لاسا عون فقال :"من يعتدي على جاره "سيأكلها" وهذه القضية ليست سياسية بل أفراد (...) طبيعة الخلاف هو تقصير من قوى الأمن هناك وممنوع أن يعتدي أحد على أحد وهذا تفاهم مع كل الأطراف". وكانت قد وقعت جملة اعتداءات على قوى الأمن وعلى عدة محطات إعلامية لمنعها من كشف بناء مخالف للقانون في هذه القرية الجبيلية.

أما عن موضوع المحكمة الدولية فحمل عون المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومدعي عام التمييز سعيد ميرزا مسؤولية عدم العثور على المتهمين إذ قال:"أرفض التعليق على ما ورد في مجلة الـ"تايم" ولكن أليس ريفي مديرا عاما للأمن الداخلي وميرزا مدعيا عاما للتمييز؟". وتطرق إلى الوضع الدولي فلفت إلى أن "من لم يدرس التاريخ فليدرس بدأت نهاية الإمبراطوريات، أنظروا إلى الشعب الأميركي كيف أصبح" مضيفا:"مهما عظمت الأمور سوف تصغر لأن الإنسان هو الأساس وليس القوة، نحن الصغار مع قوة الحق، والكبار مع حق القوة كله سيرجع إلى حجمه". وخلص رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" إلى القول :"أبواب الجحيم لن تقوى على هذا البلد الصغير".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر