الراصد القديم

2011/09/26

هآرتس : مصر الجديدة هي حصان فلسطين الأسود


وصفت صحيفة "هآرتس" العبرية خطاب وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في الأمم المتحدة بأنه قاسٍ للغاية وداعم بشدة للفلسطينيين، حيث هاجم عمرو "إسرائيل"، وقال إنها تريد مفاوضات لا نهاية لها.



وقالت الصحيفة : "إن أول خطاب لمصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ قيام الثورة في يناير كان مناهضا وتحريضيا على "إسرائيل"، وداعما للفلسطينيين في مسعاهم لإقامة دولتهم، وهو ما دفع البعض للقول إن مصر حصان فلسطين الأسود في الأمم المتحدة.



وتابعت:"إن عمرو افتتح كلمته قائلا:إنني أقف أمامكم ممثلا لمصر الجديدة .. مصر التي اختارت حقبة جديدة"، غير أن الوزير سرعان ما تحول إلى مهاجمة "إسرائيل", قائلاً :" إن "إسرائيل" تتجاهل المجتمع الدولي وتستمر في سياسة التوسع الاستيطاني، الحصار على قطاع غزة والاعتداء على المدنيين بعنف، وانتهاك القانون الدولي".



وأضاف : " أنه من السخف أن التفاوض على السلام مع "إسرائيل" مستمر في وقت تتواصل فيه عمليات البناء في القدس الشرقية والضفة الغربية".



وأعرب عمرو عن دعم مصر للشعب الفلسطيني الذي "لا يزال محروما من حقوقه، بما في ذلك الاستقلال والحرية ودولة ذات سيادة تكون القدس عاصمتها".



وأتهم "إسرائيل" بأنها مهتمة بإجراء مفاوضات لا تنتهي، مؤكدا أن مصر سوف تواصل العمل من أجل وضع حد للاحتلال "الإسرائيلي" في محاولة لإيجاد اتفاق نهائي بشأن "كل القضايا المثيرة للجدل".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر