الراصد القديم

2011/10/11

الثوار الليبيون يسيطرون على مقر قيادة الشرطة في سرت


سرت - أ. ف. ب.

سيطر مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الذي أطاح بنظام معمر القذافي الثلاثاء على مقر قيادة الشرطة في وسط مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع، مضيقين بذلك الخناق على من تبقى من المقاتلين الموالين له، كما أفاد مراسل فرانس برس في الميدان.

وأوضح المراسل أن العشرات من مقاتلي النظام الجديد أطلقوا العنان لأبواق سياراتهم كما أطلقوا العيارات النارية في الهواء احتفالا باستيلائهم على هذا المركز الأمني الذي كان مهجورا لحظة دخولهم إياه، ويقع هذا المجمع وسط عدد من المباني الرسمية وهو يشرف على المدينة وعلى ساحتها الرئيسية التي لا تزال في قبضة قوات القذافي.

وترتدي السيطرة على هذا المركز الأمني دلالات رمزية، وهي تعقب استيلاء المهاجمين خلال الايام القليلة الماضية على مبان ومراكز أخرى في سرت، المدينة الساحلية الواقعة على بعد 360 كلم شرق طرابلس.

وردا على سؤال لفرانس برس حول متى يتوقع سيطرة قوات المجلس الانتقالي على سائر أنحاء المدينة، أجاب مسئول الجبهة الشرقية وقائد كتيبة "ليبيا الحرة" ناصر المغاصبي "نحن تقريبا فعلنا ذلك، لم يبق تقريبا أي شيء" في أيدي قوات القذافي، واجتاح المهاجمون مقر الشرطة ومزقوا صور الزعيم المخلوع التي كانت تعلو مكاتبه، ومن المقرر إللا أن ينتقل مقاتلو المجلس الانتقالي لمهاجمة الساحة الرئيسية حيث يتمركز في الأبنية المشرفة عليها قناصة موالون للقذافي.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر