الراصد القديم

2011/10/22

وفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في نيويورك


الرياض: أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم وفاة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بنيويورك عن عمر يناهز 85 بعد معاناة طويلة مع المرض.

وجاء في بيان الديوان الملكي "ببالغ الأسى والحزن ينعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخيه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل الى رحمة الله تعالى فجر هذا اليوم السبت الموافق 24/11/1432هـ خارج المملكة إثر مرض عانى منه _ يرحمه الله_ وسيصلى عليه _ إن شاء الله _ بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء الموافق 27/11/1432هـ في مسجد الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض".

وغادر الأمير سلطان بلاده في حزيران/يونيو الماضي إلى أميركا للعلاج وخضع في تموز/ يوليو الماضي لعملية جراحية، وكان خضع قبلها لجراحة في نيويورك في شباط/فبراير 2009 وبعد ذلك قضى المملكة المغربية فترة النقاهة التي استمرت حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر من العام ذاته حين عاد إلى المملكة.

الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولد في العام 1931 بالعاصمة الرياض، تولى في مراحل مبكرة من حياته عددا من الوزارات والمناصب، أبرزها وزارة الدفاع والطيران التي حمل حقيبتها منذ العام 1962.

عينه شقيقه الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز في العام 1982 نائبا ثانيا لرئاسة مجلس الوزراء في المملكة إضافة إلى وزارة الدفاع، وبلغ الأمير سلطان في مراحل مبكرة من حياته إمارة منطقة الرياض في العام 1947. وبعد وفاه والده وتولي أخيه الملك سعود الحكم عين عام 1953 وزيرًا للزراعة والمياه، وفي 1955 عين وزيرًا للمواصلات.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر