الراصد القديم

2011/10/19

استقبال حاشد للتميمي في عمان


لقيت الأسيرة المحررة أحلام التميمي استقبالا شعبيا حاشدا فور وصولها قبيل منتصف الليلة مطار الملكة علياء في عمان.


واحتشد المئات من أقربائها ونشطاء في جماعة الإخوان المسلمين ونقابيين ومواطنين في مطار الملكة علياء لاستقبال الأسيرة المحررة أحلام، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس وسط هتافات تعالت دعما للشعب الفلسطيني وضد إسرائيل وتأييدا لكتائب القسام.

وحكمت محاكم الاحتلال على التميمي بالسجن (16 مؤبدا) بعد إدانتها بتهمة نقل الاستشهادي القسامي عز الدين المصري الذي فجر نفسه عام 2001 في مطعم "سبارو" بالقدس المحتلة، مما أدى في حينه إلى مقتل 15 إسرائيليا وإصابة العشرات.

وبصعوبة بالغة استطاعت أحلام إلقاء كلمة مختصرة للصحفيين الذين احتشدوا في المكان، إلا أن كلمتها قوطعت مرات عديدة بفعل الهتافات الحماسية والزغاريد، وبسبب ضيق المكان بالمستقبلين.

وخاطبت التميمي المحتشدين قائلة: "رسالة الشعب الفلسطيني أن حرروا فلسطين والمسجد الأقصى من براثن المحتلين.. لقد تخلى العرب عن فلسطين فأين أنتم يا مسلمين!".

وأضافت "وإذا سألتم عن مشاعري فإنني افتخر وأعتز بكتائب الشهيد عز الدين القسام، والتحية إلى جنود الرحمن على الأرض في غزة هاشم".

واستذكرت التميمي قادة المقاومة في الأسر. وقالت: "والله إن إبراهيم حامد ومحمود عيسى وحسن سلامة وأبو الهيجا والبرغوثي أحق مني بالتحرير وبالتواجد في هذا المكان، والله يشهد على ذلك".

يشار إلى أن المحررة أحلام التميمي ولدت العام 1980 في مدينة الزرقاء، لعائلة من قرية النبي صالح قرب رام الله، وأكملت دراستها في الزرقاء، ثم عادت إلى فلسطين لتلتحق بقسم الصحافة والإعلام في جامعة بيرزيت.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر