الراصد القديم

2011/10/04

من الصعب على تنظيم القاعدة شنّ هجمات كبرى على الولايات المتحدة


واشنطن - ي ب آ:

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه سيكون من الصعب على تنظيم القاعدة شنّ هجمات كبرى على الولايات المتحدة بعد القضاء على عدد كبير من قياداتها.

وقال أوباما في مقابلة مع شبكة "أيه بي سي نيوز" مساء أمس الاثنين رداً على سؤال حول مدى قرب الولايات المتحدة من القضاء استراتجياً على القاعدة "قمنا خلال السنوات الماضية أكثر مما قمنا به خلال 10 سنوات"، مشيراً إلى أن أهم ما في ذلك كان القضاء على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن. وأضاف "حين تنظر إلى القيادة بمجملها في القاعدة، فقد تم القضاء عليها، وصلوا إلى مرحلة لا يمكنهم في استبدال العملاء المدربين والماهرين".

وكانت السلطات الأميركية واليمنية أعلنت خلال الأيام الماضية مقتل القيادي في تنظيم القاعدة باليمن أنور العولقي. وقال أوباما "بسبب طبيعة مجتمعنا المفتوح، سنكون دائماً معرضين لاحتمال هجوم إرهابي، ولكن كي يتمكنوا من القيام بعمل كبير ذي تمويل كثير، سيكون من الصعب عليهم القيام بذلك الآن". وتابع "لا يزالون خطيرين، لا يزالون عدونا الرقم واحد"، ولكنه أضاف "نحن في وضع، إن حافظنا عليه خلال السنوات المقبلة سيكون من الصعب جداً عليهم القيام بهجمات ضخمة مثل التي رأيناها في 11 سبتمبر"2001 .

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر