الراصد القديم

2011/10/11

إطلاق أول جهاز لوحي (أندرويد) باللغة العربية في السعودية


دبي - عبدالله البشير :

أطلقت مجموعة "يوروستار" جهازها اللوحي في السوق السعودية كأول جهاز إلكتروني بنظام أندرويد مدعوم باللغة العربية في المنطقة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2011 بدبي.

ويتمتع الجهاز بشاشة لمس تفاعلية بمقاس 7 بوصات ونظام تشغيل أندرويد 2.2 وذاكرة عشوائية 256 ميجابايت بالإضافة إلى ذاكرة القراءة بسعة 4 جيجابايت. كما يقدم "يوروستار" تطبيقات باللغة العربية تتضمن القرآن الالكتروني والآذان وبرنامج ترجمة من اللغة الانجليزية إلى العربية، كما تقدم الشاشة دقة قدرها 800×480 بالإضافة إلى سرعة معالج قدرها 800 ميغاهرتز. ويزن الجهاز 1.04 كلغم، ويحتوي على كاميرا داخلية بدقة 1.3 ميغابيكسل، ومكبرات صوت "1 دبليو" وبطارية 1500 ميلي أمبير بالساعة.

ويكمل إطلاق الجهاز التقارير الأخيرة التي تتوقع أن ينمو قطاع الإلكترونيات الإستهلاكية إلى نحو 5.8 مليار دولار في نهاية العام الجاري و7.6 مليار دولار بحلول 2015. كما يكمل جهود ومساعي الشركة الحالية لتحقيق عائدات بقيمة 100 مليون دولار بقطاع الالكترونيات الإستهلاكية لهذا العام. وقد عبر مسؤولون في الشركة عن ثقتهم بأن ظهور أجهزة عرض جديدة كدوافع قوية للعائدات واستمرار تطوير وإصدار المنتجات والتطبيقات، سيلعب دوراً رئيسياً في مساعدة الشركة على الوصول إلى العائدات المستهدفة.

وقد شكلت أجهزة الكمبيوتر نحو 33% من حجم الإنفاق على الإلكترونيات الاستهلاكية في المملكة للعام 2010. ومن المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الملحقات نحو 1.9 مليار دولار هذا العام، مقارنة بـ 1.8 مليار دولار العام الفائت.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر