الراصد القديم

2011/11/20

مسؤول سوري: نظام الاسد يمكن ان ينهار خلال ستة اسابيع


نسبت صحيفة « حريت » التركية لمن وصفته بـ » مسؤول سوري كبير » قوله في تصريح خاص لها، ان حكم بشار الأسد يمكن أن ينهار خلال ستة أسابيع فقط .

ونقلت الصحيفة عن هذا المسؤول السوري قوله: إن بشار الأسد يهدد العالم باندلاع حرب داخلية بهدف إطالة فترة نظامه مع أنه لا توجد مؤشرات لحدوث ذلك كما أن اندلاع حرب داخلية يعني تدفق اللاجئين للأراضي التركية، ويعني زيادة قوة حزب الله ضد إسرائيل، وعودة أكثر من مليون ونصف لاجئ عراقي إلى بلادهم وهذه التطورات لن تقبل بها تركيا وإسرائيل والعراق .

ومضى هذا المسؤول قائلا: لا يمكن أن تقف إيران وحزب الله إلى جانب سوريا في حال اندلاع حرب داخلية، فرغم أن طهران تقف إلى جانب بشار الأسد، لكن هذا الأمر لن يدوم في حال اندلاع حرب، ولا يمكن أن يستمر الدعم الروسي لسوريا لأنه مع ضعف الاقتصاد السوري جراء الحصار ستبتعد روسيا هي الأخرى عنها. وقال ان « الجميع في سوريا يراقبون الدور التركي وماذا تستطيع ان تقدمه أنقرة ، ولكن نحن نرى أن تركيا لم تتخذ موقفها النهائي بصدد التطورات الجارية في سوريا ».

وأضاف » لا نرى فكرة قطع التيار الكهربائي عن سوريا خطوة واقعية لانها ستضرر بالشعب السوري ، لكن الاقتصاد السوري سيتضرر بدرجة كبيرة أيضا اثر قرار الحصار الاقتصادي المتخذ من قبل الاتحاد الاوروبي ضد سوريا حيث توقفت اعتبارا من 15 نوفمبر الحالي مبيعات النفط الخام لدول الاتحاد الاوروبي « .

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر