الراصد القديم

2011/11/07

غرق العبارة بيلا التي شب فيها حريق في البحر الاحمر


أعلن مصدر رسمي أردني اليوم الاثنين عن غرق العبارة بيلا التي شب فيها حريق الخميس الماضي بعد ابحارها من ميناء العقبة الاردني في طريقها إلى مرفأ نويبع المصري على البحر الاحمر جنوب سيناء وهي تحمل اكثر من 1200 راكب.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "الباخرة بيلا غرقت صباح اليوم (الاثنين) واستقرت على عمق 750 مترا تحت سطح البحر في المياه الدولية".

وكان راكب اردني لقي مصرعه وتم انقاذ اكثر من 1200 آخرين بعد الحريق الذي اندلع صباح الخميس على ظهر العبارة التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة المملوكة للحكومات المصرية والاردنية والعراقية.

واندلع الحريق على متن العبارة صباح الخميس على بعد عشرة اميال عن ميناء العقبة الاردني الذي ابحرت منه متوجهة الى ميناء نويبع المصري وعلى متنها 1234 راكبا، من بينهم 940 راكبا مصريا.

وكان وزير النقل المصري على زين العابدين قرر تشكيل لجنة عليا للتحقيق فى اسباب اندلاع الحريق فى العبارة "بيلا"، وكانت العبارة المصرية "السلام 98" غرقت في البحر الاحمر في فبراير 2006 وهي في طريقها من ميناء ضبا السعودي الى مرفأ سفاجا المصري على البحر الاحمر ما ادى الى مقتل اكثر من 1330 راكب كانوا على متنها.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر