الراصد القديم

2011/11/24

.سليماني قائد فيلق القدس يؤكد : ليبيا واليمن والبحرين( ايرانات) جديدة


قال قائد قوات فيلق القدس الايرانية الخاصة قاسم سليماني الخميس ان الحمية الثورية التي تجتاح مصر وغيرها من البلدان العربية تتمخض عن "إيرانات جديدة" يجمعها العداء للولايات المتحدة.

وقال الفريق قاسم سليماني الذي يشرف على عمليات الحرس الثوري الايراني في العراق ولبنان وسوريا "تمخضت المنطقة اليوم عن عدد من الايرانات الكبرى (الجديدة)، فمصر ايران (جديدة)، سواء اردتم ام لم تريدوا" وذلك امام حشد ضم 50 الفا من ميليشيات الباسيج في مدينة كرمان جنوبي ايران في ظهور نادر له حسبما ذكرت وكالة فارس للانباء.

يذكر ان فيلق القدس هو وحدة للعمليات الخاصة يحوطها الغموض والسرية تنضوي ضمن الحرس الثوري الايراني وتباشر العمليات في الخارج. وتتهم الولايات المتحدة سليماني وغيره من قادة فيلق القدس بالتورط في المؤامرة المفترضة لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.
وجاءت تصريحات سليماني بعد اشتباكات قاتلة في ميدان التحرير في مصر مع خروج المتظاهرين مجددا للمطالبة بالديموقراطية.

وقارن سليماني بين القلاقل التي تشهدها عدة بلدان عربية والثورة الاسلامية في ايران في 1979، حيث وجه خطابه للخصم اللدود لبلاده الولايات المتحدة قائلا "فلتعلموا ان ليبيا واليمن والبحرين اليوم هي ايرانات (جديدة)".

ونقل عن سليماني قوله ان هذه "الامم العظيمة ستقف معا ضد التهديد" الذي تمثله القوى الغربية حسب اعتقاده.

يذكر ان طهران تعمد الى تصوير ما يطلق عليه الربيع العربي باعتباره يستقي إلهامه من ثورتها الاسلامية.

غير ان المسؤولين الاميركيين قالوا انهم يرون في تلك الاحتجاجات حركة جديدة يمكن ان تنتشر لتعم ايران وتسقط النظام الحاكم فيها.

ويتابع المسؤولون الاميركيون سليماني عن كثب اذ يتهم بدعم ميليشيات عراقية معادية للتواجد الاميركي في العراق.

كما رد قائد فيلق القدس على تصريحات ادلى بها خبيران عسكريان من المحافظين الجدد في واشنطن اشارا فيها، خلال جلسة استماع في اواخر تشرين الاول/اكتوبر، الى ان الولايات المتحدة ربما يجب ان تغتال القادة البارزين بالحرس الثوري، ومنهم سليماني.

وقال سليمان "لمن يظن ان التهديدات تخيفنا، اقول: إنا نبتغي الشهادة على ايدي العدو.. فانا لا ارى فيها (الاغتيال) تهديدا بل نعمة لطالما سعيت إليها".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر