الراصد القديم

2011/11/10

أخبار اليوم: بلمار يعد لمفاجأة جديدة من العيار الثقيل



اكدت معلومات « اخبار اليوم » أن » المدعي العام لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال بلمار يعد لمفاجأة جديدة من النوع الثقيل ألمح إليها في مراسلة بعث بها الأسبوع الماضي الى هيئة المحكمة التي ستنعقد صباح الجمعة في لايدسندام قرب لاهاي بهولاندا للبحث في إمكان البدء بإجراءات المحاكمة الغيابية للمتهمين الأربعة باغتيال الرئيس الراحل للحكومة رفيق الحريري ورفاقه ».
وفي معلومات من مصادر واسعة الإطلاع في المحكمة الخاصة بلبنان فإن بلمار لا يريد البدء بالمحاكمات الغيابية في الوقت الحاضر لاعتبارات عدة تتحدث عن الظاهر الشكلي منها المتعلق بعد استنفاد الوقت والمحاولات لإلقاء القبض على المتهمين، لكن جوهرها يكمن في أن التحقيقات التي يجريها توصلت الى تحديد أسماء جديدة لضالعين في الجرائم التي استهدفت شخصيات لبنانية بين العامين 2004 و 2005 وهو بات على قاب قوسين أو أدنى من إصدار قرار اتهامي جديد أو أكثر يضمنه نتائج هذه التحقيقات.
وبحسب المعلومات فإن لائحة المتهمين الجدد ربما تتضمن أسماء أشخاص ناشطين في أكثر من « مجال عام » ومعروفي مكان الإقامة بحيث سيكون من الصعب عليهم التخفي، وسيكون من الصعب على السلطات اللبنانية عدم توقيفهم وتسليمهم الى المحكمة الخاصة بلبنان. كما سيكون من الصعب على الجهات السياسية والحزبية النافذة في لبنان وفي أكثر من دولة إقليمية تأمين الحماية لهم والغطاء لإخفائهم.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر