الراصد القديم

2012/01/01

دبي تطلق أعلى وأضخم ألعاب نارية بالعالم احتفالا بالعام 2012

انطلقت بمدينة دبي الإماراتية مع الدقيقة الأولى من العام 2012 أعلى ألعاب نارية في العالم احتفالا ببدء العام الجديد. وتجمع عشرات الآلاف من الإماراتيين، والخليجيين، وأبناء الجنسيات المختلفة المقيمين بالإمارات في الحدائق والشوارع والمباني السكنية المحيطة ببرج خليفة، أعلى ناطحة سحاب في العالم، وشاهدوا المبنى وهو يطلق ألعاب نارية من طوابقه الـ160، في مشهد مبهر، أثار صيحات المشاهدين.

وبلغ الحفل ذروته حين تساقطت قذائف النار من قمة البرج على ارتفاع 828 مترا، وتبعتها قذائف من أبراج محيطة وعروض أضواء وألعاب ليزر مصحوبة بموسيقى تراقص عليها الجمهور. وعلى مدار 8 دقائق، تحول البرج إلى كتل من النيران ذات الألوان المختلفة، ورسمت الألعاب النارية علم دولة الإمارات، مشاركة في الاحتفالات بمرور 40 عاما على تأسيس اتحاد الإمارات.

وصاحب الألعاب النارية عروض بالماء والنار من نوافير "دبي فاونتن"، المقامة أسفل "برج خليفة" وتعد أطول نوافير استعراضية في العالم، إذ يصل ارتفاع المياه التي تقذفها في الهواء إلى ما يزيد عن 50 مترا. ووصفت اللجنة المنظمة للحدث الألعاب النارية التي شهدها برج خليفة بأنها أضخم ألعاب نارية بالعالم.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر