الراصد القديم

2012/01/13

العاصفة مستمرة والثلوج غمرت القرى الجبلية وعزلت بعضها

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع أمطار متفرقة أحيانا وتشتد ليلا مع حدوث عواصف رعدية و تتساقط الثلوج على 1000 متر. ويحذر من خطر الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية.


وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: تنحسر العاصفة مساء الجمعة ويبقى الطقس متقلبا حتى ظهر الاحد.

-الطقس المتوقع في لبنان:
-الجمعة:غائم وممطر مع بقاء درجات الحرارة منخفضة وثلوج على 800 متر وما فوق، ويتحسن الطقس مساء.
-السبت:غائم جزئيا مع أمطار متفرقة أحيانا وتشتد ليلا مع حدوث عواصف رعدية وتتساقط الثلوج على 1000 متر. (يحذر من خطر الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية).
-الاحد:غائم صباحا مع أمطار غزيرة أحيانا وثلوج على إرتفاع 1200 متر و ما فوق، وتنحسر الأمطار ظهرا.

-درجات الحرارة على الساحل من 5 الى 13 درجة، فوق الجبال من صفر الى 6 درجات، في البقاع من -2 الى 6 درجات، في الارز من -6 الى صفر.

-الرياح السطحية:جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و40 كلم/س، وتشتد لتصل إلى 50 كلم/س.

-الإنقشاع: متوسط، يسوء على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية بين 60 و 85 %.

-حال البحر: هائج حرارة سطح الماء: 18 درجة.

-الضغط الجوي:763 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس:06:43 ساعة غروب الشمس:16:51

القرى الجبلية

*حاصبيا

ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الثلوج الكثيفة غطت معظم منطقة العرقوب وعزلت قرى هذه المنطقة عن مركز القضاء حاصبيا بحيث قطعت كافة طرقات شبعا - حاصبيا - كفرشوبا، كفرشوبا - حاصبيا، حاصبيا - راشيا الوادي، شبعا - راشيا الوادي.

وقد بدأت الثلوج الكثيفة بالتساقط عند ساعات الصباح الأولى، لتغطي مرتفعات جبل الشيخ والهضاب الغربية لمنطقة العرقوب، ووصلت سماكتها في شبعا الى 50 سم وفي كفرشوبا الى 30، كما غمرت الثلوج المواقع الإسرائيلية في محور مزارع شبعا المحتلة خصوصا مواقع العلم والرادار والتزلج والسماقة، في حين حاصرت الثلوج ايضا مواقع اليونفيل خصوصا تلك العائدة للكتيبة الهندية في تلال كفرشوبا وشبعا .

*عاليه

وفي عاليه وصل الثلج الى ارتفاع 1000 متر وطريق المديرج ضهر البيدر سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، في حين عناصر قوى الامن الداخلي اقامت حاجزا لمنع الشاحنات من التوجه الى طريق محطة بحمدون خوفا من انزلاقها. وقد اقفلت المدارس ابوابها لليوم الثاني على التوالي في قرى جرد عاليه والمتن الاعلى.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر