الراصد القديم

2012/01/28

واشنطن وعواصم الخليج تستعد لـ " حرب أستنزاف" ضد إيران!

أفاد موقع "ديبكا" - المقرب من الاستخبارات الإسرائلية - بأن دول الخليج العربي تستعدان مع الولايات المتحدة بحرب استنزاف محتملة في مواجهة إيران.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن الرأي السائد في الخليج أنه في الأشهر الستة المقبلة بين فبراير والأول من يوليو، عندما يدخل الحظر الأوروبي على النفط والبنك المركزي الإيراني سوف تدخل أمريكا ودول الخليج في حرب استنزاف أمام إيران.

ولفت الموقع إلى أن الإيرانيين سيحاولون تنفيذ إغلاق الحدود بشكل غير دائم إما عن طريق نشر الألغام البحرية أو إطلاق الصواريخ.

وأضاف الموقع ا أن الأحاديث في الخليج العربي عن الحرب ضد إيران بسبب برنامجها النووي تحولت للحديث عن الحرب على طرق النفط في الخليج.

وأضاف الموقع أن دول الخليج لديها قناعة بأن أسطول القوات الأمريكية الموجود في الخليج سينجح في الاحتفاظ بمضيق هرمز مفتوحًا طيلة الوقت، وأنه سوف ينجح أيضًا في صد الهجمات الإيرانية المستمرة على دول الخليج.

ومن جانبه، صرح وزير البترول السعودي على بن إبراهيم النعيمي بأن بلاده بإمكانها زيادة إنتاجها النفطي لتلبية حاجة الأسواق، وتلبية احتياجات الدول التي ستتوقف عن الحصول على النفط من إيران... وحتى سلطنة عمان أقترحت القيام بمهام نفطية لتثبيت الحصار

ويستبعد المراقبون دخول أمريكا وإيران في حرب؛ نظرًا لتشابك مصالح الطرفين في المنطقة على أكثر من صعيد، فيما يصفون التصريحات الإعلامية المستعرة بين الجانبين بأنها لا تعدو أن تكون حربا كلاميًّا دون أن يكون لها انعكاس على الأرض.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر