الراصد القديم

2012/01/29

غواصة نووية أمريكية تعبر قناة السويس في طريقها للبحر الأحمر

قالت مصادر ملاحية بهيئة قناة السويس أن غواصة نووية أمريكية ترافقها مدمرة عبرتا المجرى الملاحي للقناة اليوم في طريقهما للبحر الأحمر بعد يوما من إعلان أمريكا اعتزامها إرسال قاعدة عائمة بالبحر الأحمر .
وقالت المصادر أن الغواصة uss annabolis وحمولتها ألفين طن والمدمرة uss.momsen وحمولتها 6 آلاف طن عبرتا ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط وسط حراسة أمنية مشددة من جانب سلطات قناة السويس.
ولم تكشف المصادر عن الوجهة النهائية للغواصة والمدمرة .
وشملت الإجراءات الأمنية وقف حركة المعديات بين ضفتي القناة ووقف حركة السيارات والشاحنات فوق جسر قناة السويس بمنطقة القنطرة ومنع مرور السيارات على الطريق البري الموازي للمجرى الملاحي.
يأتي ذلك وسط أنباء عن اعتزام البحرية الأميركية ارسال قاعدة عائمة ضخمة للشرق الأوسط.. من المرجح أن تستقر "السفينة الأم" في الخليج للتعامل مع التهديدات الإيرانية و"القاعدة" في اليمن وقراصنة الصومال.
ويسارع البنتاغون لإرسال قاعدة عائمة ضخمة لفرق الكوماندوز إلى الشرق الأوسط، مع تصاعد التوترات مع إيران وتنظيم القاعدة في اليمن والقراصنة الصوماليين، جنبا إلى جنب مع تهديدات أخرى.
واستجابة لمطالب من القيادة المركزية الأميركية، التي تشرف على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، تعمل البحرية على تحويل سفينة حربية عتيقة كانت قد خططت لوقفها عن الخدمة إلى قاعدة عائمة لقوات الكوماندوز.
ويمكن أن تضم القاعدة العائمة، التي يشار إليها بشكل غير رسمي باسم "السفينة الأم،" قوارب فائقة السرعة صغيرة الحجم ومروحيات تستخدم في المعتاد من قبل فرق «السيلز» التابعة للبحرية الأميركية، حسبما تشير مستندات.
وتمثل قوات العمليات الخاصة جزءا أساسيا من إستراتيجية إدارة أوباما لزيادة سرعة استجابة الجيش في ظل مواجهة البنتاغون تخفيضات في الإنفاق تقدر على الأقل بـ487 مليار دولار خلال العقد المقبل.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر