الراصد القديم

2012/02/11

المالكي يحذر من حرب اهلية في العراق اذا ما طبقت الفدرالية

حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم من اندلاع حرب اهلية اذا ما طبقت الفدرالية في بلاده قبل الانتهاء من ترسيم الحدود بين المحافظات.

وقال المالكي خلال احتفال أقيم في كربلاء بذكرى تأسيس حزب الدعوة الذي يتزعمه ان تشكيل الاقاليم يجب ان يتم عقب الانتهاء من ترسيم الحدود الداخلية في العراق وطي الملفات العالقة في هذا المجال بين عدد من المحافظات العراقية.

ولفت الى ان الفدراليات في الوقت الراهن من شأنها اثارة الفتنة وسيخسر المطالبون باقامتها كل شيء ويصبحون جزءا من حرب اهلية في البلاد على حد تعبيره.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أن "الحكومة الاتحادية لن تسمح باقامة الفدراليات في الوقت الحالي"، قائلاً "لن نسمح باقامة الفدراليات في الوقت الحالي لأنها ستتسبب في تمزيق العراق وأن استعجال الفدرالية في هذه الظروف مفسدة لها، وادخال الناس والبلد في مشاكل نحن في غنى عنها".

وأشار المالكي الى أن "جميع المحافظات المطالبة بالفدراليات لديها مشاكل حدودية مثل "نينوى وصلاح الدين والانبار والمثنى".

وتابع أن "الواقع الحالي لا يساعد على إقامة الفدراليات "وقد تكون الفدرالية بوابة للإقتتال الداخلي وبالتالي تعطيل حتى ما هو موجود من الخدمات".

ودعا المالكي الجميع الى التريث في المطالبة بالفدراليات حتى ينتهي مجلس النواب العراقي من وضع خريطة ترسيم الحدود بين المحافظات العراقية وفقا للطلب الذي تقدم به مؤخرا الرئيس العراقي جلال طالباني.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر