الراصد القديم

2012/03/16

سوريا طلبت من أنان وقف دعم المعارضة

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية نقلاً عن مصادر دبلوماسية واسعة الاطلاع ان رد الرئيس السوري بشار الأسد على مقترحات المبعوث السوري كوفي أنان الداعية لوقف العنف وإجراء الاصلاحات، والحوار مع الأطراف الأخرى، والسماح للمتظاهرين بالتعبير عن آرائهم وسحب الجيش من الشوارع تضمن حزمة من الشروط التعجيزية من شأنها دفع الموفد الدولي والعربي إلى التنحي.


ومن هذه الشروط لوقف اطلاق النار والاستجابة الى المقترحات الأخرى وقف الدعم المادي والعسكري للجماعات الارهابية وتعهد دول الجوار وتحديدا تركيا والأردن ولبنان بوقف التدريبات العسكرية للإرهابيين أو تقديم المساعدات لهم، وان تتخلى تركيا عن ايواء المنشقين عن الجيش السوري وان تتعهد الدول الخليجية بوقف الحملات الاعلامية التي تشن عبر وسائل اعلام تابعة لها او ممولة منها ضد سوريا وبخاصة "العربية" و"الجزيرة".


كما تضمن الرد شرط تعليق العقوبات السياسية والاقتصادية العربية والدولية المفروضة على سوريا ومسؤوليها، وذلك مقابل الموافقة على وقف اطلاق النار.


ولفتت الصحيفة الى ان "التقديرات المبدئية في بيروت ان مجلس الأمن او بعض الدول فيه سيقابلون الرد السوري بخطوات تصعيدية وبإجراءات جديدة غير مسبوقة بمشاركة الدول العربية المعنية".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر