الراصد القديم

2012/03/06

مس رموز الإمارات بلسان قطري أُلبس عمامة القرضاوي

وصف متابع سياسي متخصص بالشؤون الخليجية تصريحات رجل الدين المصري الحامل للجنسية القطرية يوسف القرضاوي التي مست رموز الإمارات بانها انطلقت من "لسان" قطري وألبست "عمامة" القرضاوي.

وقال في تعليق لـ"ميدل ايست اونلاين" على اثر التصريحات التي بثت على لسان القرضاوي من على شاشة قناة الجزيرة، "بعد فشل مؤتمر القدس في العاصمة الدوحة، تحاول السلطات القطرية الدوران على نفسها وبث الاتهامات لمن حولها".

وأكد على ان فشل مؤتمر القدس الذي روج له القرضاوي بأموال "آل ثاني" كان نتيجة طبيعية من دولة تروج للتطبيع مع "الكيان الصهيوني" فكيف لها ان تنقذ القدس.

وذكّر المتابع بايفاد شخصية مقربة من أمير قطر ويعمل مستشارا للشيخة موزة المسند زوجة أمير قطر للمشاركة الشهر الماضي في مؤتمر ناقش مستقبل اسرائيل.

وساهمت المشاركة القطرية ممثلة بواحد من المقربين من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مؤتمر اسرائيلي استطلع التحديات التي تواجه الدولة العبرية اقليميا، في اطلاع الحكومة الاسرائيلية على طبيعة صعود الاحزاب الاسلامية الى الحكم في البلدان العربية.

وشارك سلمان الشيخ المحلل في معهد "بروكينغز" بالدوحة في المؤتمر الذي افتتحه الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز بخطاب حدد فيه رؤيته حول مستقبل اسرائيل، بورقة تطلع الخبراء الاسرائيليين على صعود الاسلام السياسي، وهل ما حدث هو ربيع عربي ام خريف اسلامي.

واستضافت الدوحة كبار المسؤولين الاسرائيليين بما فيهم رئيس الدولة شيمون بيريز و تسيبي ليفني وزيرة الخارجية.

وكان القرضاوي اتهم دولة الامارات العربية المتحدة بمنعه من دخولها وطالب حكامها بلهجة تقريع بإلغاء القرار الذي اتخذته أبوظبي ضد مواطنين سوريين تظاهروا تضامناً مع شعبهم وذلك بإبعادهم الى وطنهم.

وقال القرضاوي في برنامجه من على قناة الجزيرة بأنه تلقى رسالة بهذا الشأن من رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون.

وعلق المتابع "سكت القرضاوي عن الالاف من بني مرة من القطريين الذين هجرتهم قطر وأسقطت جنسياتهم بأثر رجعي حتى عن المتوفين منهم".

وأضاف "الأمر في غاية الوضوح. واجهت الإمارات الفتنة الأخوانية بصرامة، فنطق القرضاوي زعيم التنظيم الدولي للإخوان الذي ترعاه الدوحة".

الى ذلك هدد القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، بملاحقة الشيخ يوسف القرضاوي.

وقال خلفان، في تعليقات نشرها على صفحته الرسمية في موقع تويتر، بالتزامن مع بث الحلقة على فضائية "الجزيرة" القطرية ليل الأحد "سنصدر مذكرة إلقاء قبض على القرضاوي".

وأضاف "كل من سب الإمارات كدولة أو حكومة ووصفها بأقبح الأوصاف، سألاحقه بحكم العدالة".

ووصف خلفان تعليقات رجل الدين المصري الأصل بأنها "سفاهة" وقال "ما بقى يشتم إلا فينا.. شتم العالم كله القرضاوي.. لم يبق ولم يذر.. ونسي يوم أن هرب مع فتاة سرا... تاريخه أسود في الجزائر، ارتكب حماقات شنيعة".

وسبق للإمارات أن أمرت بمنع دخول القرضاوي إلى أراضيها "لما له من نشاطات تنظيمية سياسية،" واتهمه بأنه "بدأ يحزب الناس ويؤسس لمشروع يهدف إلى إحداث بلبلة". كما هاجم تنظيم الإخوان المسلمين، وقال إنه قبض على عناصر من التنظيم "في حالة تلبس مع عاهرات".

وتابع خلفان، في التعليقات التي واصل نشرها الاثنين "متى رمينا السوريين في الشارع؟ تنقل إليه أخبار كاذبة فيصدقها مع الأسف، وهو رجل دين عليه إلا يتسرع في الحكم على عباد الله".

واتهم المسؤول الأمني الإمارتي القرضاوي بأنه يعمل بأسلوب "يا تخلوا تنظيم الإخوان يأخذ راحته أو أشتمكم في الجزيرة وفي خطبة الجمعة،" واصفاً الأمر بأنه "بلطجة"!

وسأل القرضاوي عن سبب عدم تعليقه على قيام الحكومة القطرية بسحب جنسيات مئات من مواطنيها.

ولوحظ ان قناة الجزيرة حجبت حلقة الإعادة للبرنامج الاسبوعي "الشريعة والحياة" والذي استضاف الشيخ القرضاوي ليلة الاحد.

وكان من المفترض أن تبث الجزيرة حلقة الاعادة كالمعتاد بعد نشرة اخبار الواحدة من ظهر الاثنين الا انها واصلت بث نشرة اخبارية مطوّلة دون التنويه والإعتذار للمشاهدين عن حجب البرنامج.

وكانت الجزيرة تخرج من بعض البرامج عندما تقع أحداث عاجلة توجب ذلك بيد أن حجب برنامج القرضاوي لم يكن له ما يبرره.

ولوحظ ايضاً قيام الجزيرة بشطب الفقرة التي استهل بها القرضاوي البرنامج من حلقة "الاسلام والدولة المدنية" والتي قال انه قبل ان يبدأ حديثه يود الكشف عن رسالة وصلته من رئيس المجلس الانتقالي السوري برهام غليون، وقامت القناة بشطب التسجيل الخاص بذلك من الحلقة المعادة على صفحتها الالكترونية كما شطبت ذلك من النص الكتابي للحلقة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر