الراصد القديم

2012/03/10

جنبلاط لـ "النهار": جوبيه وحده لم يُصدّق الأسد

أفادت معلومات صحيفة "النهار" بان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط اجتمع الخميس في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه قبل سفر الاخير الى المغرب.

ولغت جنبلاط لصحيفة "النهار" عقب اللقاء الى ان "الوزير جوبيه كان من الساسة القلائل إن لم نقل الأوحد بين الغربيين الذين لم يصدقوا أسطورة ان الرئيس السوري بشار الاسد اصلاحي".

وأوضح ان اللقاء تناول الملف السوري وارتداداته على الوضع اللبناني، موضحا أنه "شدد والوزير الفرنسي على ضرورة حماية النازحين السوريين الذين يفرون الى لبنان هربا من عنف السلطات السورية وانهما طالبا لبنان باحترام المواقف الدولية من هؤلاء النازحين. كما اتفق والوزير الفرنسي على ضرورة تقديم كل الدعم الى هؤلاء النازحين لان هناك أوساطا لبنانية قريبة من النظام السوري مترددة في تقديم المساعدات اليهم".

وأضاف جنبلاط أنه "دعا وجوبيه غالبية الاجهزة اللبنانية الى عدم تسليم اعضاء الجيش السوري الحر والناشطين السوريين الذين يلجأون الى لبنان لأن مصير الذين سلموا سابقا الى اجهزة النظام كان الاعدام". وطالبا السلطات اللبنانية بـ"التزام تطبيق العقوبات الدولية المفروضة على النظام السوري".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الراصد للطباعة والنشر